التحضير لاختبار الايلتس | IELTS TEST

التحضير لاختبار الايلتس

يعد التحضير لاختبار الايلتس IELTS TEST أمراً مهمًا جدًا، والعديد من المتقدمين للامتحان يشعرون بالكثير من الضغوط النفسية بسبب الرسوم المكلفة لهذا الامتحان والخوف من الفشل فيه، فلهذا هم يبذلون جهوداً مضاعفةً في المراجعة قبل الفحص، كما ويخصصون وقتاً طويلاً للدراسة والتحضير، فالمراجعة قبل الامتحان يعتبر أمرًا بالغ الأهمية يجب أخذه على محمل الجد من خلال اتباع بعض الخطوات التي تساعد على تنمية المهارات الكتابية للغة الإنجليزية بالإضافة إلى المحادثة، والقراءة، والاستماع .. وعندما يحين موعد الاختبار يجب اتباع استراتيجية مدروسة تساعد في اجتياز امتحان IELTS TEST بنجاح.


اقرأ أيضًا: الفرق بين التوفل والايلتس


استراتيجيات االتحضير لاختبار الايلتس بنجاح

أولًا: القراءة قدر الإمكان

تعد القراءة من الأنشطة الثقافية التي يبتعد عنها الكثير من الناس، ولكن في اختبار IELTS TEST يتحتم على المتقدمين تخصيص وقتاً طويلاً للقراءة، فممارسة القراءة وتركيزها على المواد التي تهم المتقدم يمكن أن تساعد في بناء حب القراءة لديه، كما وتحسن القراءة مهارات اللغة واستخدام المفردات، وترفع نسبة الفهم والقدرة على تصريف الأفعال وصياغة الجمل مع مراعاة قواعد اللغة الانجليزية بالشكل الصحيح.

ثانيًا: اختيار مراجع  وكتب معتمدة

قم باختيار كتاب أو كتابين تهدف  منها إلى فهم محتوى اختبار الايلتس وتغطي بعض المهارات المهمة وكذلك بعض التمارين واختبارات من سنوات سابقة من اجل التحضير لاختبار الايلتس.

ثالثًا: مشاهدة مقاطع فيديو

 هنالك العديد من مقاطع الفيديو المفيدة على الإنترنت التي يمكنها تعليم المتقدمين لاختبار IELTS TEST كيفية التعامل مع التوتر والاجهاد خلال اختبار المحادثة، كما وتقدم مقاطع الفيديو الكثير من النصائح حول كيفية الرد على الأسئلة بشكل مباشر، مشاهدة مقاطع الفيديو قبل الامتحان يهيئ الطلاب لحضور الاختبار بشكلٍ أكثرَ قوةً.

 

رابعًا: الكتابة بالانجليزية في السوشيال ميديا

الكتابة باللغة الإنجليزية عند التحدث مع الاصدقاء وعلى السوشيال ميديا هي من أهم الممارسات لتسحين مهارات الكتابة، حيث سيطور الطلاب مهارات صياغة أفكارهم اليومية والحياتية الامر الذي سيساعد على تعلم مهارات الكتابة والتحضير لاختبار الايلتس IELTS TEST بالشكل المطلوب.

خامسًا: انشاء قائمة بالمفردات

يمكن للطلاب المتقدمين لخوض اختبار IELTS TEST تحسين مهاراتهم في المفردات من خلال حفظ عدد كبير من المفردات، وذلك عند القيام بكتابة الكلمات الغير مألوفة، والحصول على معانيها من القواميس، كما ويجب كتابة الكلمات المترادفة التي يمكن أن تكون مفيدة أثناء اختبار المحادثة أو الكتابة، فالمفردات مهمة لأنها تستخدم في كافة مراحل الاختبار. اختبر مفرداتك واستعدادك لاختبار الايلتس.

سادسًا: الاستماع إلى اللهجات الإنجليزية المختلفة

تعتبر قنوات BBC والقنوات الإخبارية الأسترالية مصادر جيدة للتعرف على اللهجات البريطانية والأسترالية، فهي اللهجات المستخدمة في امتحان الايلتس، وبالتالي ينبغي على الطلاب أن يبذلوا مجهوداً إضافياً لا سيما في نطق الكلمات بشكل صحيح مطابق للهجات.

سابعًا: البحث عن شريك للتحدث معه

المحادثات مع شريك / صديق متحدث بالانجليزية يعزز روابط الثقة في النفس عند التحدث باللغة الإنجليزية،  وتحسين التفاعل باللغة الإنجليزية وكسر الرهبة من اختبار المحادثة الذي يعتبر أصعب جزء في أي امتحان اللغة الانجليزية.

ثامنًا: خوض الامتحانات التجريبية

خوض الامتحانات التجريبية متوفرة في مراكز المراجعة، فهي تعد نقاط تقييم جيدة لتحسين مهارات الطلاب في البرنامج الدراسي و التحضير لاختبار الايلتس IELTS TEST. وكذلك يمكنك الحصول على نماذج سابقة من أهم الكتب التي تحدثنا عنها قبل قليل.

تاسعًا: الحصول على فترة من الراحة قبل الامتحان

يُنصح بتجنب الدراسة قبل يومين من موعد اختبار الايلتس فيجب ترك الجسد يرتاح والعقل يستعيد نشاطه قبل الامتحان.


هل تبحث عن خطة دراسية لإتقان أساسيات اللغة الانجليزية في ٤ أسابيع؟ من هنا


وفي النهاية

 تعرفنا على استراتيجية تمكنك من التحضير لاختبار الايلتس بنجاح وكذلك تعرفنا على بعض الكتب المعتمدة من كامبردج وغيرها يمكنك من خلالها اختبار فهمك لمحتوى الاختبار من خلال التمارين ونماذج امتحانات سابقة يمكنك الاطلاع عليها للاستعداد بالشكل الصحيح قبل موعد اختبار الايلتس.. كما وننصح بأخذ يومين راحة قبل موعد الاختبار تساعد العقل على استعادة نشاطه وتخفيف التوترمن شأن ذلك أن يمكنك للحصول على أعلى العلامات في اختبار الايلتس


أوراق العمل والكتب والبوسترات

زوروا متجرنا


 

لا تتردد في كتابة أسئلتك واستفسارتك عن امتحان الايلتس IELTS TEST  لنجيب عليها 


مع عرب أون.. ابدأ بتطوير سيرتك الذاتية لضمانك وظيفة عالمية


اقرأ أيضًا
0 0 votes
Article Rating
Subscribe
Notify of
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
Shopping Cart
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x