امتلاك أجهزة الكمبيوتر | Computer Ownership | Advanced Writing

الكتابة | المستوى المتقدم | امتلاك أجهزة الكمبيوتر

 لا بد لك في أثناء تحضيرك لاختبار التوفل والايلتس أن تتساءل في نفسك كيف يمكنك تحقيق درجات عالية في الامتحان؟ تحديدًا قسم الكتابة وهو الجزء الذي يتصعب منه كثيرون, ولكننا سوف نتعرف  على  خطوات مفيدة  للتحضير لاختبار الكتابة, وذلك سيكون على مراحل من المبتدئ وحتى المتقدم… في درس اليوم سوف نتدرب على كتابة  تقرير حول ارتفاع نسبة امتلاك أجهزة الكمبيوتر , بين الأفراد داخل القطاع التعليمي من خلال رسوم بيانية توضح بعض الحقائق مثبتة بالأرقام

 

Writing Task

 

INSTRUCTIONSYou should spend about 20 minutes on this task.
Write at least 150 words.

The graphs below give information about computer ownership, as a percentage of the population between 2002 and 2010, and by level of education for the years 2002 and 2010. Summarise the information by selecting and reporting the main features, and make comparisons where relevant.

 

 

Model Answer

The bar charts show data about computer ownership, with a further classification by level of education, from 2002 to 2010.

A steady but significant rise can be seen in the percentage of the population that owned a computer over the period. Just over half the population owned computers in 2002, whereas by 2010 three out of four people had a home computer.

An analysis of the data by level of education shows that higher levels of education correspond to higher levels of computer ownership in both of those years. In 2002, only around 15% of those who did not finish high school had a computer but this figure had trebled by 2010. There were also considerable increases, of approximately 30 percentage points, for those with a high school diploma or an unfinished college education (reaching 65% and 85% respectively in 2010).

However, graduates and postgraduates proved to have the greatest level of ownership in 2010, at 90% and 95% respectively, 20 percentage points higher than in 2002. The last decade has seen a substantial growth in computer ownership in general, and across all educational levels.

 

 

خطوات للكتابة


أوراق العمل والكتب والبوسترات

زوروا متجرنا


 

في امتحان الايلتس, مدة الاختبار هي ٦٠ دقيقة لأداء مهمتين: الأولى كتابة تقرير من ١٥٠ كلمة ومدته ٢٠ دقيقة كما في التدريب السابق حول ارتفاع نسبة امتلاك أجهزة الكمبيوتر في القطاع التعليمي  والثانية كتابة مقال من ٢٥٠ كلمة حول موضوع محدد مدته ٤٠ دقيقة كما في الدرس السابق حول قيمة الشخص

 

فيما يلي بعض الخطوات التي قد تساعدك في اجتيازك اختبار الكتابة بشكل واضح ومبسط

الالتزام بالتعليمات وتحديد المطلوب بدقة-

الالتزام بعدد الكلمات والوقت-

تحديد المفردات التي تدور حول المطلوب-

كتابة مجموعة من العبارات والمفردات المتراكمة في ذاكرتك فيما يخص الموضوع المطلوب-

الربط بين الأفكار والجمل والمفردات باستخدام أدوات الوصل الصحيحة-

تحليل البيانات الواردة في الرسم البياني بوضوح-

الخاتمة وهو تلخيص التقرير حول البيانات الواردة في الرسم البياني والذي يوضح حقائق مثبتة بالأرقام-

 

 

وفي النهاية

يلزمك من أجل أن تكون كاتبًا جيدًا باللغة الانجليزية, أن تكون قارئا وملمًا بعدد كبير من المفردات والتعابير, التي قد تساعدك في التعبير عن رأيك والكتابة بشكل جيد لاجتياز الاختبار.. ونحن في موقع عرب أون نحاول نقلك من مستوى إلى مستوى للوصول إلى الاحتراف.. بالتدريب اليومي لزيادة حصيلتك اللغوية والتدرب على القواعد الانجليزية الهامة, التي شرحناها هنا في موقع عرب أون.. سوف تصل إلى غايتك خطوة بخطوة بالطريق الصحيح

مع عرب أون.. اصنع مستقبلك أون لاين

لا تتردد في كتابة أسئلتك واستفساراتك لنجيب عليه

 

 


 

المزيد من التدريبات الكتابية

الكتابة | المستوى المبتدئ | التقدم إلى وظيفة

الكتابة | المستوى المبتدئ | التعريف بنفسك

الكتابة | المستوى المتوسط | كتابة رسالة

الكتابة | المستوى المتوسط | تعليم الأطفال في المنزل

الكتابة | المستوى المتقدم | قيمة الشخص

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
Notify of
2 تعليقات
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
Muhammad Elsafy
4 years ago

I want to improve my skills in English

Shopping Cart
2
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x