TOEFL Test قبل البدء بالتحضير | امتحان التوفل

TOEFL Test

توقعاتك للنجاح في أمرٍ ما يعتمد اعتمادًا كليًا على سعيك ومدى استعدادك لهذا الأمر; إنّ التحضير لاختبار التوفل TOEFL Test ، ليس بالأمر الصعب ولا بالهيّن، هو فقط يتطلب منك وضع استراتيجية تحضير والسير عليها لتتعرف على نقاط الضعف والقوة التي تمتلكها ومن ثم وضع خطة على النحو المراد لإجتياز امتحان التوفل. إذ أنه لا يمكنك الغوص في بحرٍ من غير معرفة مدى عمقه وما المدة التي تحتاجها للوصول إلى ذلك العمق، وما الأدوات التي سوف تحتاجها في طريقك للوصول إلى غايتك، والأهم من ذلك، ماالأشياء التي تنتظرك هناك!!! فمثلُ تدريبك على الغوص في أعماق البحر، كمثل تحضيرك لاجتياز امتحان التوفل.
في هذا المقال سنتطرق للتعرف على الأمور التي عليك معرفتها وأخذها بعين الاعتبار قبل البدء بالتحضير وتحديد موعد امتحان التوفل!

 

 

6 خطوات قبل البدء بالتحضير TOEFL Test

أولاً : حددّ هدفك من اجتياز اختبار التوفل، وما العلامة المستهدفة؟

حددّ ماهو الهدف الرئيسي الذي استدعى جلوسك لاختبار التوفل؟ لربما تود الالتحاق بإحدى الجامعات الأمريكية أو الكندية (كلا البلدان يعتمدان اللغة الإنجليزية الأمريكية كلغة رسمية) أو مثلاً تريد الحصول على وظيفة مرموقة في إحدى هاتين الدولتين. إنّ تحديد الهدف من الجلوس لاختبار التوفل يساعدك على وضع استراتيجية سهلة التطبيق للحصول على ما تريده بالفعل، وستبرز لك هذه الخطة الاستراتيجية جميع العناصر المهمة الغائبة عن نظرك؛ مما يقود إلى تركيزك فيما تريد تحقيقه و نيل أقصى فائدة مرجوة من وضع تلك الأهداف. 

 

ثانيًا : كيف أبحث عن جامعات و الدراسه بالخارج ؟

من هنا تعرف على الجامعات  التي تقبل التوفل في أي بلد تريد السفر إليه

أولًا : ضع قائمة بأهم الجامعات المرموقة في الخارج: أمريكا أو كندا مثلًا
ثانيًا : حدّد علامة التوفل التي تضعها الجامعة كشرط لقبول الطلاب فيها

مع الأخذ في الاعتبار أنّ هنالك بعض الجامعات لا تهتم باختبار التوفل، إنما تعتمد بشكل أساسي على  اختبار تضعه لتحديد مستوى اللغة الانجليزية وقبول الطلاب. هذه الخطوة هامة جدًا فهي التي ستحدد خطة تحضيرك لاختبار التوفل بالشكل الأمثل وتحديد علامة القبول التي أنت تهدف للحصول عليها.. تعرف على الخطوات التالية

 

اقرأ أيضًا: تعلم الانجليزية من خلال السفر إلى بوسطن

 

ثالثًا : حدد مستواك في اللغة الإنجليزية :

لا بد لك من معرفة مستواك في اللغة الإنجليزية، لا تتردد في قياس مستوى لغتك الانجليزية من خلال هذا الموقع مجانًا من خلال  الإحابة على ٣٠ سؤال تم وضعه بدقة لمساعدتك:   linguatrip.com. إنّ الهدف من وراء تحديد مستواك في اللغة الإنجليزية، يجعلك تتعرف على نقاط الضعف لديك، ويساعدك على وضع خطة استراتيجية للتغلب على هذه النقاط، فمثلاً إذا وجدت أن مستواك في اللغة الإنجليزية أدنى من المستوى العادي، فهذا سيجعلك تحدد المجهود والوقت اللازمين للوصول لمستوى معيّن يؤهلك لاختبار التوفل، وليس هذا فحسب، سيجعلك كذلك تتوقع أي علامة ستحصل عليها في اختبار التوفل وفيما إذا كانت هذه العلامة ستساعدك في الدراسة في الجامعة التي ترغب بها أم لا.

والجدير بالذكر هنا، أنه لابد لك من معرفة مستواك في الأربع مهارات : الاستماع – القراءة – الكتابة – المحادثة  وتركيز جهدك على تحسين مستواك فيها جميعًا. 

 


أوراق العمل والكتب والبوسترات

زوروا متجرنا


 

اقرأ: زاوية لقياس مستوى التقدم في اللغة الانجليزية مع مجموعة التمارين للتدرب عليها وإعادتها مرارًا حتى الإتقان

 

 

رابعًا : التحضير لاختبار التوفل – المواد والكتب الرسمية والمعتمدة

قم بإعداد المواد التي ستقرأها للتحضير  للاختبار Toefl Test من مواد سمعية وكتب، مع الوضع في الاعتبار أنك لا تحتاج إلى الكثير من المواد، فقط كتاب أو كتابين يكفي، وهذه من أهم الكتب التي تحتاج إليها من أجل التحضير لاختبار التوفل مع نماذج امتحانات سابقة Toefl Test / Toefl iBT

 

Cambridge Preparation for the TOEFL Test Book
اطلب نسختك الآن: نماذج امتحان وتحضيرات لاختبار التوفل من كامبردج
The Official GUIDE to the TOEFL Test
اطلب نسختك الآن: الدليل الرسمي لاختبار التوفل ونماذج سابقة

 

 

خامساً : درّب نفسك لاجتياز امتحان التوفل مرتين إلى ثلاثة مرات :

فهنالك عدد من اختبارات التوفل Toefl Test محددة الزمن ستجدها في كتب التحضير للتوفل السابقة أو موقع توفل الرسمي ، قم بأخذ الاختبارات هذه عدد من المرات، لتتعرف على نوعية الأسئلة في كل مهارة ، الأمر الذي سيجعلك أكثر ثقة في نفسك وقدرة على اجتياز الاختبار الحقيقي بكل سهولة.

Writing: Applying for A Job اقرأ أيضًا: اختبار

Writing: About Yourself اقرأ أيضًا: اختبار

 

سادسًا : مدرس انجليزي خصوصي

استعن بمعلم إنجليزي متخصص للتحضير لاختبار التوفل يساعدك على معرفة اخطائك في مهارتي الاستماع والكتابة، هذه الخطوة مهمة في تحديد مستواك في اللغة الإنجليزية ومعرفة ما إذا كنت تتحسن في تلك المهارات, من خلال هذا الموقع يمكنك حجز حصة للتحدث مع متخصص في اللغة الانجليزية عبر السكايب! 

 

هل تبحث عن خطة دراسية لإتقان أساسيات اللغة الانجليزية في ٤ أسابيع؟
من هنا

 

وفي النهاية

تعرفنا في هذا المقال على أهم الأمور التي تحتاج التعرف عليها  قبل التحضير وحجز موعد امتحان التوفل.. كل الخطوات السابقة هامة لا تغفل أيًا منها إذا كنت في صدد التقدم لجامعات عليها منافسة كبيرة أو وظيفة يحلم بها الكثيرون! اختبر مستواك, قم باجتياز اختبارات تجريبية عدة مرات للتعرف على نقاط ضعفك وحدد الخطة التني تناسبك للارتقاء للمستوى المطلوب منك والحصول على علامة القبول للدراسه بالخارج!

لا تتردد في كتابة أسئلتك واستفسارتك عن TOEFL Test  لنجيب عليها 


مع عرب أون.. ابدأ بتطوير سيرتك الذاتية لضمانك وظيفة عالمية


اقرأ أيضًا:
دروس المحادثة اليومية
تعلم قواعد اللغة الانجليزية
الأزمنة Tenses

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
Notify of
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
Shopping Cart
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x