تجارب اختبار الايلتس – تجربة شخصية

 اهلا بكم في موقع عرب اون في موضوع جديد وقيم و هو تجارب اختبار الايلتس – تجربة شخصية ، من فترة قدمت الامتحان واحببت ان أشاركم تجربتي من اجل اي شخص لا يعلم من اين يبدأ او انه متكاسل لتقديم الامتحان حتى يتشجع و يدرس بالطريقة الصحيحة

الامتحان عبارة عن أربع أقسام هي استماع، قراءة ، كتابة، و محادثة و هذا هو ترتيبهم في الامتحان الحقيقي

:العلامة العظمى لكل قسم هي 9 اما بالنسبة لعدد الاسئلة في كل قسم فهي كالتالي

 الاستماع 40 سؤال والوقت المسموح هو 30 دقيقة

القراءة  40 سؤال والوقت المسموح هو 60 دقيقة

 المحادثة 3 اسئلة و الوقت المسموح هو 11-14 دقيقة

الكتابة 2 سؤالين والوقت المسموح هو 60 دقيقة

طبعا يوجد شكلين للامتحان أكاديمي و عام . أنا قدمت امتحان أكاديمي لذلك ، سوف يكون الشرح في هذا البوست (تجارب اختبار الايلتس) عن الامتحان الأكاديمي ، من المهم ان تعلم ان الاستماع والمحادثة للشكلين نفس الشيء لا يوجد اختلاف بينهم ؛ اما بالنسبة لاقسام القراءة والكتابة : المختلف هو نصوص القراءة ومواضيع الكتابة المطلوبة

:سوف اقوم بالتكلم عن كل قسم على حدى

الاستماع

تقريبا يعتبر هذا القسم من أبسط المهارات اللي من الممكن ان يحصل الشخص على درجة عالية بسهولة؛ طبعا أكتر شيء ممكن ان يقلل العلامة هو التشتت وعدم التركيز و حتى لو كان ذلك لثواني أو ان تقوم بتهجئة الجواب بشكل خاطئ ، حتى لو انك سمعته بالشكل الصحيح لكن يحسب خطأ ما دام تمت كتابته بشكل خاطىء

 نصييييحة: الجواب الذي لاتستطيع اجابته ، اتركه و لا تفكر فيه ابدا ، و انتقل مباشرة الى السؤال الذي بعده . يجب ان تعلم عزيزي الطالب أن في قسم الاستماع سوف يخصص لك ١٠ دقائق لتقوم بنقل جميع الإجابات على ورقة الأجوبة و ذلك طبعا في آخر الامتحان ، لذلك اي سؤال لم تقم بالاجابة عليه بالبداية تستطيع ان تقوم بوضع اي جواب بشكل عشوائي و منطقي في خانة الاجوبة ، ومن الممكن ان يحالفك الحظ ويكون الجواب صحيحا

المحادثة

يوجد كتاب اسمه makkar pdf موجود وصراحة ما تعمقت فيه كتير إلا أنه مفيد من ناحية أنه بيعطي افكار لأغلب المواضيع الي ممكن تنسأل في الامتحان عنها وبالتالي تقوم بصياغة الجواب بناءا عل الافكار التي يتم طرحها في هذا الكتاب ، تستطيع ان تبحث عنه عن طريق استخدام الانترنت.

 القراءة

يعتبر الوقت من اهم العوامل التي سوف تقوم بالتأثير على علامتك بشكل كبير ، وذلك لأن الفقرات طويلة والمعلومات الواردة فيها نسبيا كتيرة و نوعية أسئلة الامتحان متنوعة. وأيضا ، كل فكرة سؤال لها طريقة مختلفة للحل وتعتمد على سرعة الشخص وقدرته كيف يجد الجواب الصحيح بأقل وقت ممكن و من دون ان يأخد وقت مبالغ فيه.

وذلك لان التفكير الزائد في سؤال معين ، يمكن ان يضيع وقت ثمين ومن ثم لا تستطيع الاجابة على جميع الاسئلة المتبقية ، لذلك قم بالتدريب بشكل كبير!

من اجل ان تتعرف على أنواع أسئلة القراءة كلها: سوف نقوم بكتابة مقال آخر وهو مفيد والشرح فيه سيكون جدا مرتب و فيه نصائح  ممكن ان تغيب عن بالك وبشكل بسيط وواضح وسوف نقوم بتقديم أمثلة بسيطة على كل نوع من الاسئلة


أوراق العمل والكتب والبوسترات

زوروا متجرنا


 

هل تريد ان تقوم بالتسجيل لامتحان الايلتس ، اضغط هنا لتعرف أكثر

الكتابة

السؤال الأول بسيط سيكون هناك مخطط أو رسمة بيانية أو جداول فيها معلومات حيث ان السؤال يطلب منك ان تكتب، تشرح ، وتقارن عنها.

اما السؤال الثاني (عليه علامة الامتحان الأكبر) مواضيعه منوعة ويحتاج تدريب من اجل ان تعلم الشكل الصحيح للجواب ، وايضا كيف يقوم المصلحين بتصحيح الاجابة ، لذلك يجب ان تتدرب كثيرا حتى تكون جاهزا يوم الامتحان!

كتب ال Cambridge

كل كتاب يحتوي على أربع امتحانات لذلك الذي يريد ان يتعرف على طبيعة الامتحان ومستواه يقوم بتقديم امتحان من الامتحانات المتوفرة في هذه الكتب ، و يتخيل نفسه في حالة الامتحان بمعنى ان تضع بجانبك  ساعة وتقوم بتعيير وقت محدد لانهاء الامتحان وذلك كالاتي:

خصص ساعة واحدة لقسم لكتابة؛ و ساعة واحدة لقسم للقراءة وايضا يجب ان لاتقوم بأعادة ريكورد الاستماع( بمعني اسمعه مرة وحدة وبعد ذلك خصص لنفسك  ١٠ دقائق لتنقل الأجوبة) هذه الطريقة سوف تساعدك في معرفة مستواك الحقيقي في امتحان الايلتس وذلك بناءا على تجارب اختبار الايلتس !

معلومة مهمة جدا

 لا تتسرع في حجز امتحانك ؛ ولكن خذ الوقت الكافي للتدرب ومن ثم قم بتحديد موعد امتحانك. بمعنى آخر، قم بالتدرب على ٣ ل ٤ كتب من كتب ال cambridge على الأقل قبل ان تقدم الامتحان لأنه سوف تلاحظ أن مستواك سوف يختلف من امتحان لأخر و سوف تلاحظ كيف ان كيف علامة الامتحان ترتفع مع التدريب.

اما بالنسبة للمدة الزمنية للتدرب على الامتحان و بناءا على تجارب اختبار الايلتس ، فنصحيتي ان تخصص من شهر الى 3 أشهر وذلك حسب مستواك في اللغة الانجليزية ، ولكن نصحيتي لك ان لا تتسرع وتقوم بتقديم الامتحان بعد اقل من 3 اسابيع من التحضير!

بالنسبة لي شخصيا قمت بالتحضير تقريبا شهرين دراسة وحصلت سكور 7 وصدقا لو زاد الوقت اسبوع واحد فقط وتدربت بشكل أكبر على قسم المحادثة والكتابة كان من الممكن ان احصل على سكور أعلى.

لذلك رسالتي الى الطلاب التي تمتلك مستوى جيد باللغة الانجليزية ، لا تتسرع وخذ وقتك بالتدريب والتحضير حتى تقوم برفع علامتك بشكل أكبر من المتوقع ان شاء الله.

نصيحة آخيرة مني باللغة العامية

اطبعوا ورق أجوبة وعيشوا جو امتحان حقيقي وحلوا برصاص ومحاية وانتو بتتدربوا وروحوا على الامتحان وانتو مرتاحين ونايمين منيح ونصيحة لا تتركوا اشي فاضي يعني لو مثلا بامتحان القراءة حسيتو حيخلص الوقت روحوا شوفوا الأسئلة اذا فيه شوية وقت معاكم ، و اقرؤوا الأسئلة وجابوها بالمنطق ولو في توصيل جمل حاولوا كمان توصلوا المنطقيات سوا لانه ما حد بيتحاسب على الأجوبة الغلط وكمان مرة ممكن الاجابة بشكل عشوائي تفيد.

بالتوفيق للجميع وان شاء الله الكل بيحصل السكور الي بيحتاجها🤲 الناس الي معاها وقت طويل عشان تحضر حالها أو بدها تقوي حالها في اللغة اسمعوا وصيروا اقرأوا اخبار عالمية ومحلية بالانجليزي يعني مثلا اقرؤا مقالات بتساعدكم تعرفوا و تكتبوا وتتحدثوا أو مثلا كل يوم خصصوا وقت تقرأوا من مجلات اخبارية.

بالنهاية ، اذا عندك اي استفسار ، يمكنك ان تضع تعليقك بقسم التعليقات بالاسفل و سوف اقوم بالاجابة على استفسارك في اسرع وقت ممكن!

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
Notify of
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
Shopping Cart
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x