نصائح عملية عن تجربة شخصية – امتحان التوفل

tips امتحان التوفل

هل تريد أن تعيش أجواء امتحان التوفل مسبقًا؟

 في هذا المقال سوف اقوم بسرد تجربتي الشخصية عندما قدمت امتحان التوفل وكيف أن النصائح التالية ساعدتني في رفع علامتي من 83 إلى 97 واستطعت التقديم بطلب لهجرة إلى الخارج! لذلك إن كنت تطمح الى إكمال دراستك في إحدى الجامعات الامريكية، البريطانية، الكندية، أو الاسترالية او كنت تخطط الى الهجرة الى أحد هذه البلدان، فأول خطوة لتحقيق ذلك هو أن تقدم امتحان التوفل.

مع موقع عرب أون سوف نقوم بمساعدتك في تحقيق حلمك

أغلب الطلاب يركزون في خطتهم الدراسية على كيفية إحراز علامة عالية من خلال التدريب المستمر على جميع التمارين، ويدفعون المال الكثير ويضيعون الوقت على الجانب الدراسي فقط. بالطبع أانا لا أقلل من أن الدراسة الجيدة والتحضير المناسب لاختبار التوفل هو أحد المفاتيح الرئيسية في إحراز العلامة التي تطمح لها، ولكن هي ليست المفتاح الوحيد، حيث أن بعض الطلاب لا يعيرون الجانب التقني لامتحان التوفل أهمية مثل أجواء مركز الاختبار أو كيفية تقسيم الوقت للإجابة عن الاسئلة. لذلك في هذا المقال و أيضا في المقالات التي سوف تنشر تباعا، سوف أكتب عن جميع النصائح التي اتبعتها حيث ساعدتني على رفع علامتي من 83 إلى 97 في غضون شهر واحد.

هل لك أن تتخيل ذلك؟ في غضون شهر واحد رفعت علامتي 14 درجة

لذلك كما عودناكم دائما سوف نكون معكم لحظة بلحظة حتى تحققون حلمكم في احراز العلامة التي تطمحون اليها و ما تراه أدناه هو ما لم يعدك أحد به: حقائق تجربة مركز اختبار التوفل!!!

للأسف، مركز الاختبار الخاص بك يؤثر على درجاتك، أكثر مما كنت تتوقع. يمكن للمركز الصاخب الذي تتم إدارته بشكل سيئ أن يمحو ساعات وساعات الدراسة بسبب الإلهاء الذي يسببه!

ولكن، كيف يتم التغلب على موضوع الازعاج في مركز الاختبار التوفل؟

أولًا: الرفقاء المزعجين في مركز امتحان التوفل

الشكوى الرئيسية لكثير من الطلاب هي من الرُفقاء الذين يتحدثون بصوت عالٍ جدًا أثناء قسم التحدث ويتصرفون بشكل مزعج. أيضا، مراكز الاختبار الصاخبة تبقي الطلاب قريبة جدا من بعضها البعض، حيث ان بعض الطلاب يسجلون بصوت عال، وبذلك يكون صوتهم مزعج جدا للطلاب الاخرين!!

لسوء الحظ، لا يمكنك فعل أي شيء حيال ذلك أثناء اختبار التوفل الخاص بك. لا يمكنك تحريك مقعدك أو الشكوى لأنك ستفقد وقتًا ثمينا من وقت الامتحان. لذلك، يجب أن تستعد لهذا قبل أن تأخذ الاختبار الخاص بك.

كيف؟

يجب أن تخصص 10٪ من وقت دراستك الكلي لتدرب نفسك على الظروف المحيطة التي قد تواجهك خلال اختبار التوفل، بأن تقوم بتشغيل الموسيقى خلفك بصوت يمكن أن يصرف الانتباه قليلاً. على سبيل المثال، إذا درست 10 ساعات  لمدة أسبوع واحد، فيجب أن تقضي ساعة واحدة من تلك الساعات على الاقل بالدراسة اثناء تشغيل الموسيقى.

 من الهم جدا أن تكون الموسيقى هي من النوع الذي لا تحبه وأن يكون الصوت ليس بعالٍ ولكن بصوت  يكفي أن يشتت انتباهك.

سيساعدك هذا التدريب الصغير بشكل كبير في التعامل مع حقيقة الضوضاء التي ستواجهها في مركز الاختبار. بدلاً من أن تصاب بالصدمة ويتشتت انتباهك! من خلال هذا التمرين، ستكون مستعدًا لذلك وبميزة اعلى مقارنة بطلاب التوفل الآخرين الذين لم يستعدوا لذلك!!

ثانيًا: الحصول على مزيد من ورق الملاحظات في مركز امتحان التوفل

يجب ان تعلم انك تحتاج الى ورق لتسجيل الملاحظات أثناء أقسام الاستماع والتحدث والكتابة في اختبار التوفل، تساعد أوراق الملاحظات كثيرًا. الحصول عليها يمكن أن يكون خادعا. إليك ما تحتاج إلى معرفته!

يُسمح لك فقط بالحصول على 3 أوراق من ورق الملاحظات في المرة الواحدة. عندما تحتاج إلى المزيد من الورق، عليك إعطاء أوراقك القديمة. على سبيل المثال، إذا كنت بحاجة إلى 3 أوراق جديدة، فيجب عليك تقديم 3 أوراق قديمة.

يواجه بعض الطلاب مشكلة في هذا لأنهم يدونون ملاحظات  مستخدمين الكتابة بالخط الكبيرة لدرجة أنهم يحتاجون إلى 4 أو 5 أوراق لقسم الاستماع، وهذا خطأ كبير!

يجب أن تدون الملاحظات بطريقة توفر مساحة، وبذلك تحتاج إلى ورق ملاحظات اقل

نصيحة أخرى هي التأكد من الحصول على ورقتك قبل الحاجة إليها مثلا، بعد نهاية كل قسم، يجب عليك طلب أوراق جديدة عن طريق رفع يدك وأفضل وقت للقيام بذلك هو في نهاية قسم وبداية قسم آخر. وذلك عندما يتم قراءة إرشادات القسم بصوت عالٍ، ارفع يدك، واسترعي انتباه “البروكتور” (الشخص الذي يراقب قاعة الاختبار التوفل)، للحصول على ورقتك الجديدة، وأعِد الورقة القديمة.


أوراق العمل والكتب والبوسترات

زوروا متجرنا


 

في بعض مراكز الاختبار، يكون المراقبون كسالى مما قد يكون ميزة بالنسبة لك. حيث أن المراقبين البطيئين يتركون مجموعة كبيرة من الورق للطلاب ليأخذوا ما يحتاجون، بغض النظر عن قاعدة ال 3 ورقات!

ولكن معظم مراكز الاختبار تتبع قاعدة إرجاع الورق القديم لاستبداله بالورق الجديد!

حيث يصر المراقبون في هذه المراكز على عدم إعطائك ورقة واحدة أو اثنتان ولكن 3 أوراق جديدة وإجبارك على إعطاء كل الأوراق الثلاثة إذا كنت بحاجة إلى المزيد من الورق.

لذلك، اتبع نصائحنا و ستكون لديك أفضل تجربة ممكنة بإذن الله

ملاحظة مهمة جدا

ينقسم التحضير لامتحان التوفل على قسمين : القسم النظري والقسم العملي وكل قسم مرتبط ويعتمد على الاخر ، واتباع هذه الطريقة بالتحضير لامتحان التوفل سوف يساعدك على احراز علامة 95 وما فوق ، نحن واثقون من ذلك لانها هذه النصيحة مبنية على تجربة شخصية ، لمعرفة المزيد ، اضغط هنا

ثالثًا: لديك استراحة لمدة 10 دقائق

ستأخذ الأقسام الأربعة في امتحان التوفل بالترتيب التالي: القراءة ، الاستماع ، التحدث ، ثم الكتابة. بين قسم الاستماع والتحدث استراحة مدتها 10 دقائق. نظرًا لأنك سوف تبقى صامتا في أثناء أقسام القراءة و الاستماع و على الأرجح لن تتكلم أكثر من بضع كلمات في أول ساعتين من الامتحان.

لذلك، لا تجعل أول كلماتك بعد السكوت لمدة ساعتين في قسم التحدث في امتحان التوفل. قم بالتدرب مثلا على سؤال في قسم التحدث (السؤال 1 أو 2) وان يكون هذا السؤال من الاسئلة التي قمت بحلها قبل ذلك و كان سهلا عليك، وذلك طبعا خلال فترة الاستراحة.

تأكد من القيام بذلك في مكان خاص، هادئ، حيث أن بعض المراقبين (بعضهم مثيرون للسخرية حقيقة) قد يعتقدون أنك تغش وقد يسبب لك مشكلة. بالنهاية اذا اتبعت هذه النصيحة سوف سيساعدك في التخلص من الضغط المتزايد الذي قد يمكن ان تتعرض له في قسم التحدث.

هل تريد ان تعرف اكثر ما هو التوفل؟ انقر هنا

لمعرفة اكثر حول اختبار التوفل… يمكنك قراءة هذه المقالات

يتبع……

5 1 vote
Article Rating
Subscribe
Notify of
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
Shopping Cart
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x