ما هو التوفل و ما أهميته؟ وما هي أهم النصائح الواجب اتباعها؟

ما هو التوفل؟

ما هو التوفل؟

تعني كلمة اختبار ال TOEFL تعلم اللغة الانجليزية كلغة أجنبية 

يحتاج معظم روؤساء الجامعات ورجال الأعمال إلى امتحان موثوق لفحص مقدار قوة اللغة الإنجليزية التي يعرفها الطالب او المتقدم الى العمل فبدلاً من إنشاء اختبارات اللغة الإنجليزية الخاصة بهم وتصنيفها، يثق هؤلاء الأفراد والمجموعات في منظمة غير ربحية، وهي “خدمات الاختبارات التربوية”، التي تمثل خدمة الاختبارات التعليمية للقيام بذلك

  • كان الإصدار الأول من اختبار التوفل مستندًا على الورق، وهكذا كان يطلق عليه ppt اي امتحان باستخدام القلم والورقة!
  • وكان يتألف من ثلاثة أقسام: القراءة والنحو والاستماع. كان يستغرق الاختبار حوالي ساعتين وتم استخدامه لفترة طويلة من الزمن. كانت النتيجة القصوى التي يمكن تحقيقها هي 677.
  • تم استبدال هذا الاختبار في النهاية لأنه كان من الواضح أن الناطقين باللغة الإنجليزية من غيرالسكان الأصليين يمكنهم تحقيق أعلى الدرجات بينما لا يزالون يتحدثون الإنجليزية بشكل ضعيف. وبعبارة أخرى، تلقى الاختبار الكثير من الانتقادات لكونه غير دقيق.
  • الإصدار الثاني من الاختبار هو الاختبار باستخدام الحاسوب. كان هذا الاختبار قصير العمر وكان له أيضًا ثلاثة أقسام: الاستماع ، والقواعد / الكتابة، والقراءة. بمجرد أن تحول امتحان التوفل إلى الحاسوب، كانت هذه خطوة البداية ليصبح الامتحان باستخدام الإنترنت.
  • الإصدار الحالي من الاختبار هو التوفل ،أو IBT وهو الامتحان باستخدام الانترنت.
  • وهذا الاصدارهو خطوة كبيرة، فتقريبا كل كلية وجامعة تقبل IBT بعكس الاصدارات الاخرى التي من النادر أن تقبلها أي مؤسسة أخرى!

بعد ان تعرفنا على ما هو التوفل، بماذا يفيد تقديم امتحان التوفل

لماذا التوفل؟

فيما يلي الأسباب الرئيسية التي تجعلك مضطرًا إلى التقديم لاختبار التوفل:

  1. دخول كلية المجتمع
  2. دخول الجامعة
  3. دخول كلية الدراسات العليا
  4. الحصول على رخصة مهنية، مثل التسجيل ببعض النقابات المهنية، على سبيل المثال: التسجيل في نقابة المهندسيين الاستراليين
  5. الهجرة الى اي بلد يتحدث اللغة الانجليزية مثل امريكا، كندا، بريطانيا، أو استراليا

كيف يتم احتساب العلامات؟

:يحتوي اختبار التوفل على أربعة أقسام

القراءة ، الاستماع ، التحدث ، الكتابة

تكون العلامة العظمى لكل قسم هي 30 علامة كحد أقصى، وبالتالي فإن أعلى درجة في اختبار التوفل يمكنك الحصول عليها هي 120 نقطة.

في بعض الأحيان يسأل الطلاب ما إذا كان من الممكن تحقيق هذه النتيجة؟ والجواب هو نعم, رغم أنه يمثل تحديًا كبيرًا للقيام بذلك ! قد يستغرق اختبار التوفل في أي مكان من 3 ساعات إلى 3 ونصف لإكماله.

أدناه ، نوضح اقسام الاختبار بالتفصيل لذلك سوف تتعرف على سبب الاختلاف في وقت مدة الامتحان:

قسم القراءة

يتكون قسم القراءة من 3-4 نصوص أكاديمية, يتكون كل نص من 700 كلمة. الوقت المسموح لهذا القسم هو 54-72 دقيقة, وعدد الاسئلة من 30-40 سؤال, اي 10 أسئلة لكل نص.

لتعرف كيف تحضر نفسك لقسم القراءة في اختبار التوفل اضغط هنا

قسم الاستماع

يتكون قسم الاستماع من 3-4 محاضرات. الوقت المسموح لهذا القسم هو 41-57 دقيقة, وعدد الاسئلة من 28-39 سؤال.


أوراق العمل والكتب والبوسترات

زوروا متجرنا


 

استراحة لمدة 10 دقائق

لتعرف كيف تحضر نفسك لقسم الاستماع في اختبار التوفل اضغط هنا

قسم المحادثة

٤ أسئلة , سؤال واحد للتعبير عن الرأي بشأن موضوع مألوف، و ٣ اسئلة للتحدث عن موضوع تم سماع تسجيل صوتي و قراءة نص. مدة هذا القسم هو 17 دقيقة.

لتعرف كيف تحضر نفسك لقسم المحادثة في اختبار التوفل اضغط هنا

قسم الكتابة

سؤال واحد للكتابة بناءً على ما يتم قراءته والاستماع إليه ؛ وايضا سؤال واحد لابداء الرأي في موضوع معين ومدة هذا القسم هو 50 دقيقة.

لتعرف كيف تحضر نفسك لقسم الكتابة في اختبار التوفل اضغط هنا

ملاحظات مهمة حتى تعرف أكثر عن ما هو التوفل؟

قسم القراءة: الوقت الكامل لهذا القسم من 54 الى 72 دقيقة, لماذا؟؟

سيتم منح بعض الطلاب (من الممكن ان تكون انت) قطعة قراءة تجريبية إضافية. لذلك يكون لديك 4 قطع نصية و 40 سؤال, والوقت المسموح للأجابة هو 72 دقيقة.

من المهم ان تعلم ان نتيجة الأسئلة التجريبية لن تؤثر على علامتك النهائية, ان هذه القطعة سوف تظهر بشكل عشوائي بين القطع الثلاث الأخرى ، لذلك لا توجد اي طريقة لمعرفة أي منها ستكون هي التجريبية.

هذا يعني أنه إذا حصلت على 4 قطع، فعليك بذل قصارى جهدك في كل منها. لا تضيع وقتك أو طاقتك في المحاولة لمعرفة القطعة التجريبية.

قسم الاستماع الوقت الكامل لهذا القسم من 41 الى 57 دقيقة, لماذا؟؟

كما هو الحال مع القراءة ، سيتلقى بعض الطلاب (من الممكن ان تكون انت) ، مجموعة تجريبية إضافية من  جلستين اثنتين استماع، وبذلك يكون مجموع جلسات الاستماع هو 8 جلسات.

أيضا، لن تحسب هذه المجموعة التجريبية على مجموع نقاطك النهائية لاختبار التوفل.  ولكن لا تحاول معرفة أي من الأسئلة هي تجريبية او لا.

سيتم عرضها عليك بشكل عشوائي حيث انه سيكون مضيعة للوقت والطاقة لمحاولة معرفة ما هي أسئلة الاستماع التجريبية وأيها ليست كذلك.

ملاحظة مهمة جدا

ينقسم التحضير لامتحان التوفل على قسمين : القسم النظري والقسم العملي وكل قسم مرتبط ويعتمد على الاخر ، واتباع هذه الطريقة بالتحضير لامتحان التوفل سوف يساعدك على احراز علامة 95 وما فوق ، نحن واثقون من ذلك لان هذه النصيحة مبنية على تجربة شخصية ، لمعرفة المزيد ، اضغط هنا

العلامة النهائية: كيف يتم حسابها و كيفية ارسالها الى الجامعات؟ وكيف يتم التسجيل في الامتحان؟

تظهر علامتك في حسابك الذي قمت بالتسجيل من خلاله على موقع توفل الرسمي (الحساب الذي يتعين عليك انشاؤه لجدولة اختبار التوفل) في فترة تتراوح بين أسبوع إلى أسبوعين من تقديم الاختبار (عادةً 10 أيام).

سترى درجاتك لكل قسم إلى جانب مجموع درجاتك الكلي. ستجد تعليقات لكل قسم على قدراتك في جميع الاقسام الخاصة بالامتحان.

يمكنك تجاهل هذه التعليقات لأنه يتم إنشاؤها تلقائيًا. على سبيل المثال، في قسم التحدث ، إذا كانت علامتك 22 من أصل 30 ، فستتلقى تفصيلًا لمستواك في كل نوع من الأسئلة.

من أحد التعليقات مثلا: سترى أنك كنت تستخدام عدد محدود للمفردات في إجاباتك. الحقيقة هي أن هذا هراء!

التعليقات ليست مفيدة في سبيل تحقيق النجاح في الامتحان. عندما لا تكون متأكدًا من كيفية تحسين مستواك، من الافضل ان تسأل أحد المختصين في امتحان التوفل، اجعل شخصًا يعمل معك ويقيمك على وجه التحديد. لا تعتمد على هذه التعليقات! إذا قمت بذلك، فسوف تهدر الكثير من الوقت وانت حزين لأن هذه التعليقات يتم تطبيقها على مئات الآلاف من الطلاب بشكل عشوائي!

كيف اسجل في الامتحان؟ اضغط هنا للمعرفة أكثر عن كيفكية التسجيل!!

كيف ارسل علاماتي الى الجامعات؟ اضغط هنا لتعرف أكثر؟

عزيزي طالب موقع عرب أون, نحن في صدد كتبابة مقالات اكثرعن امتحان التوفل, وعن التجارب الشخصية التي حصلت معي انا, وكيف استطعت أن احرز علامة 97 في الامتحان من المرة الثانية!!

الان بعد التعرف على ما هو التوفل، تصفح هذه المقالات حتى تعرف أكثر عن امتحان التوفل:

نموذج امتحان التوفل

نصائح عملية عن تجربة شخصية – امتحان التوفل

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
Notify of
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
Shopping Cart
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x