حساب درجات الآيلتس

عندما يتعلق الأمر بمعرفة درجة إتقانك للغة الإنجليزية ، فإن اختبار ال IELTS قد يساعدك على معرفة ذلك. يتم حساب درجات الآيلتس الكامله بعد جمع علامات جميع الاقسام و هي اقسام الكتابة ، القراءة ، الاستماع والتحدث بحيث يتم منحك درجة معينة خاصة بكل قسم.

يتم بعد ذلك تجميع كل درجة من الدرجات الفردية الأربعة معًا للحصول على مجموع العلامة الكاملة لامتحان ال IELTS. يمكن أن تتراوح هذه الدرجات بين 1 إلى 9 وايضا يستخدم النصف للتعبير عن العلامة (على سبيل المثال 5.5 ، 6.5 ، 7.5 ، 8.5).

الآن قد تتساءل كيف يمكنك تقدير العلامة الحالية الخاصة بك؟ إن توقع و معرفة حساب درجات الآيلتس أمر بسيط ولا يتطلب سوى القليل من الرياضيات وممارسة جيدة لاختبار ال IELTS. دعنا نلقي نظرة على كيفية تقدير درجاتك من كل قسم من أقسام الاختبار.

توقع درجاتك في اقسام القراءة والاستماع

إن توقع درجاتك في اقسام القراءة والاستماع في اختبار ال IELTS هو أمر يعتمد على النسب المئوية و يتم حسابها من خلال عدد الإجابات الصحيحة التي تحصل عليها في الاختبار ، بحيث يحدد عدد الإجابات الصحيحة الدرجة الخاصة بك فمثلا ، يتكون كل من أقسام القراءة والاستماع من 40 سؤالاً ، ويوضح الجدول التالي العلامة التي تستحقها بناء على عدد الاجابات الصحيحة:

علامة المستوىعدد الاجابات الصحيحة
939-40
8.537-38
835-36
7.532-34
730-31
6.526-29
623-25
5.518-22
516-17
4.513-15
411-12

عند استخدام هذا الجدول ، قد ترغب في التفكير في بعض الأشياء أولاً ، ستختلف الدرجات التي تحصل عليها في وحدات الاستماع والقراءة نظرًا لأن كل وحدة قد تحتوي على عدد مختلف من الأسئلة.

توقع درجاتك في اقسام الكتابة والتحدث

في حين أن التنبؤ بنتائج اقسام القراءة والاستماع الخاصة بك أمر سهل ، فإن نتائج اقسام الكتابة والتحدث ستكون صعبة بعض الشيء. وذلك لأن درجات الكتابة والكلام لا يتم تحديدها بنسبة مئوية من الإجابات الصحيحة. سيتعين عليك تحديد قدراتك في الكتابة والتحدث بناءً على مجموعة من المواصفات التي يوفرها اختبار ، ولمعرفة هذه المواصفات ، قم بزيارتها من هنا:

  • للتعرف على مواصفات السؤال الاول في قسم الكتابة ، اضغط هنا
  • للتعرف على مواصفات السؤال الثاني في قسم الكتابة ، اضغط هنا
  • للتعرف على مواصفات قسم المحادثة ، اضغط هنا

تعتبر هذه المواصفات مرجع لتحديد علامتك في كل قسم

قم بزيارة المواقع التالية حتى تتعلم أكثر عن امتحان الايلتس و كيف تقوم بالتحضير لهذا الامتحان

ما هو امتحان الايلتس , اضغط هنا

لدراسة قسم الاستماع من هنا

حساب درجات الآيلتس

بمجرد حصولك على درجات كل قسم من هذه الاقسام  ، يمكنك الآن الانتقال إلى حساب درجات الآيلتس الكامله الخاصة بك. كل ما عليك فعله هو جمع النقاط الأربع معًا ثم قسمة هذا الرقم على أربعة. على سبيل المثال ، حصلت على الدرجات التالية

القراءة – 6

الاستماع – 7.5


أوراق العمل والكتب والبوسترات

زوروا متجرنا


 

الكتابة – 5.5

المحادثة – 7

ستجمع بعد ذلك درجة كل قسم معًا: 6.0 + 7.5 + 5.5 + 7.5 = 26. اقسم 26 على أربعة لتكون قادرا على حساب درجات الآيلتس الخاصة بك و هي 6.5. إذا لم تكن النتيجة قابلة للقسمة بسهولة على أربعة ، فستقوم بالتقريب

على سبيل المثال ، لنفترض أن العلامة النهائية هي 6.75 يمكنك تقريب هذه النتيجة إلى 7.0 نظرًا لأن هذه هي أقرب درجة للنصف. مثال آخر إذا كانت العلامة النهائية هي 6.25 ، فيمكنك تقريب النتيجة إلى 6.5

هل وجدت النتيجة (حساب درجات الآيلتس) التي كنت تبحث عنها؟ هل يبدو الوصف قريبًا من مستوى إتقان اللغة الإنجليزية لديك؟ إذا كان الأمر كذلك ، فقد نجحت في حساب درجة الاختبار وتقديرها. وحتى إذا لم تحصل على النتيجة التي كنت تأمل فيها ، فلا يزال هناك متسع من الوقت للتدرب والاستعداد عند إجراء الاختبار

 

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
Notify of
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
Shopping Cart
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x