تكلفة اختبار الايلتس

عند التخطيط لإجراء اختبار ال IELTS ، يوجد عدد من العوامل التي يجب مراعاتها من اختيار مركز الاختبار إلى نوع اختبار ال IELTS الذي تريد ان تقوم بأخذه: هل هو اكاديمي ام عام؟ أيضا سؤال مهم جدا هو كم تكلفة اختبار الايلتس؟

على أية حال ، من السهل اختيار مركز الاختبار وايضا التدرب مسبقًا لهذا الامتحان ، إلا أن تكلفة اختبار الايلتس لا تزال صعبة بالنسبة للعديد من المتقدمين للاختبار حيث ان تكلفته غالبًا ما تكون هي وحدها مصدر قلقهم الرئيسي. إذا كنت شخصًا قلقًا بشأن رسوم اختبار ال IELTS ، فاقرأ وتعرف على كل ما تحتاج لمعرفته حول الرسوم وكيفية الحصول على هذه الرسوم.

تعرف أكثر على شكل امتحان ، يمكنك زيارة هذا الرابط من هنا

ما هي تكلفة اختبار الايلتس؟

أولاً ، ما هو متوسط سعر امتحان ال IELTS؟ لسوء الحظ ، لا توجد إجابة سهلة نظرًا لأن العديد من رسوم امتحان ال IELTS تعتمد على مركز الاختبار والبلد الذي يتم إجراء الاختبار فيه. يمكن أن تتراوح رسوم اختبار ال IELTS بين 140 الى 310 دولار أمريكي.

في معظم الحالات ، ستفرض مراكز اختبار ال IELTS رسومًا ثابتة قدرها 225 دولارًا ، ومع ذلك ، فإن هذا يخضع للتغيير ، تأكد من الاستفسار مسبقًا عن الرسوم والتفاصيل الأخرى مع أقرب مركز اختبار لك.

كيف تعرف ما هي رسوم مراكز الاختبار لامتحان IELTS؟

نظرًا لأن رسوم اختبار ال IELTS يمكن أن تكون مختلفة حسب المكان  ، فإن ذلك يساعدك في الحصول على  أفضل سعر تبعا لميزانيتك.

للحصول على أفضل سعر ، ستحتاج إلى بدء التسجيل عبر الإنترنت لامتحان ال IELTS. بمجرد دخولك إلى الموقع ، اتبع هذه الخطوات لمعرفة رسوم مركز الاختبار المحلي. والخطوات هي كما يلي:

  1. اختر اختبار واحد من بين الامتحان الأكاديمي أو الامتحان العام.
  2. اختر بلدك أو البلد الذي تريد إجراء الاختبار فيه.
  3. حدد مدينتك أو أقرب مدينة إليك.
  4. قم باختيار التاريخ الذي تريد تقديم الامتحان فيه.
  5. اضغط على Enter
  6. في الشاشة التالية ، ستجد رابطًا يقول “Register”.  ستحتاج إلى النقر عليه.
  7. هنا ، سترى شاشة أخرى توفر معلومات الرسوم لمراكز الاختبار.

البلدان التي ستعوضك عن تكلفة اختبار الايلتس

اعتمادًا على بلدك ، قد تتمكن من الحصول على بعض أو كامل رسوم اختبار ال IELTS. على سبيل المثال ، قد تتمكن الملحقية الثقافية السعودية (SACM) من تعويض السعوديين عن تكلفة إجراء اختبار ال IELTS.

قد تقدم بعض الجامعات الإعفاء من رسوم الاختبار  للطلاب الذين يحتاجون إلى اجتياز اختبارال IELTS. مثال على ذلك Hang Seng University of Hing Kong ، تقوم هذه المؤسسة بتعويض الطلاب للتنازل عن رسوم ال IELTS. إذا لم تكن قادرًا على الدفع مقابل الاختبار ، فلا داعي للقلق فهناك العديد من المنظمات والجمعيات الخيرية والمؤسسات الأخرى التي قد ترغب في تعويضك. كل ما عليك القيام به هو البحث عن هذه المنظمات والتحقق من الجامعات المحلية للحصول على مزيد من المعلومات.

اقرأ عن تجارب شخصية لمتقدمي امتحان الايلتس ، من هنا

هل تكافح من أجل سداد رسوم امتحان ال IELTS؟

اذن ننصحك بأن تضع خطة عملية لدراسة الاختبار بالطريقة الصحيحة حتى لا تحتاج الى تقديم الامتحان مرة اخرى و تدفع الرسوم مرة ثانية. لذلك ننصحك بأن تختار موقع احترافي يساعدك على دراسة ختبار الايلتس اون لاين ، وسوف نقوم بنشر مقالة عن افضل المواقع التي سوف تساعدك على تحقيق العلامة التي تطمح اليها

في النهاية نتمنى ان نكون كتبنا عن كل ما يتعلق ب تكلفة اختبار الايلتس واذا كان هناك اي استفسار تستطيع ان تضع سؤالك في قسم التعليقات بالاسفل

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
Notify of
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
Shopping Cart
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x